GuidePedia

0
تستعد "جوجل" لتغيير الخوارزميات التي تعتمدها في البحث في محركها، لتحسين القدرة على قراءة نتائج الأبحاث على شاشات الهواتف الذكية. وقالت الشركة العملاقة أن "المستخدمين يقومون الآن بالمزيد من الأبحاث عبر الأجهزة المحمولة ونحن حريصون على العثور على محتويات لا تكون مناسب وحديثة فقط، ولكن أيضا سهلة القراءة."



تشجع "جوجل" منذ مدة مديري المواقع لتكييف صفحاتهم مع الهواتف الذكية، وتوفر لهم الأدوات لتجربة ذلك خاصة إصدارات مواقعهم المتوافقة مع الأجهزة المحمولة.
وأوضحت "جوجل" أنه اعتبارا من 21 أبريل (نيسان)، ستبدأ اعتماد معايير تتماشى مع صفحات الأجهزة النقالة "من بين المعايير لتصنيف البحوث على الأجهزة النقالة."
هذا التغيير المعلن عنه منذ فبراير شباط  للأبحاث التي تجرى عن طريق الهواتف الذكية، لن يكون لها تأثير كبير على النتائج بل سيعتمد على مدى ملاءمة المعلومات وتوقيتها فقط.
يحتفظ "جوجل" بسرية خوارزمياته للبحث وتعديلها بانتظام، ما يدفع بعض المواقع الشكوى في بعض الأحيان، نتيجة تراجع رتبة مواقعهم بين ليلة وضحاها.
المواقع مرتبة في نتائج البحث أمر مهم جدا لأنها تؤثر على معدل  زيارتها فغالبية مستخدمي المحركات يكتفون بالنتائج التي تظهر في المرتبة الأولى.

إرسال تعليق

 
Top