GuidePedia

0
لابد وأنك سمعت عزيزي القارئ الكثير و الكثير عن برنامج الفوتوشوب و قد راودتك أكيد أفكار بأن تتعلم البرنامج لتحترفه وتصبح مصمم متميز هذا مادفعك بالتأكيد أن تدخل لهذه التدوينة وتتطلع عنها لكن نحن لن نقدم لك شروحات هذه المرة قد يكون ذلك مستقبلا لكن سنتوجه بالكلام اليوم في مدونة التطوير التكنولوجي إلى مبتدأ الفوتوشوب الذي حلمة أن ينتج تصاميم إحترافية وسنحاول وضع خطة لذلك.



في بداية الأمر الفوتوشوب قبل أن يكون برنامج نعمل من خلاله تصاميم هو عبارة عن ذوق و روح تسكن المستخدم فالكثيرون من يستطعون إستعمال الفوتوشوب بعد بضعة شروحات في أي موقع كان او حتى لو درس ذلك بالجامعة وتخرج مصم فلا يمكن مطلقا أن يصنفوا ضمن المحترفين لأن التصميم هو فكرة هو تخيل هو تصميم على ورقة قبل أن يطبق على الفوتوشوب و يصبح ذا قيمة.

فليس المحترف من يستخدم تقنيات ذات مستوى عالي فبمجرد دمج لصور ,قص ,نسخ ولصق مع كتابة تحصل على شعار أو تصميم ذا جودة عالية ودقة و رسالة مضمونة الوصول  لذلك فإن الإحتراف في الفوتوشوب أو التصاميم عامة هو ناتج عن الفرد لا عن البرنامج أو الأدات وهذه جملة من الخطوات التي أنصحك بها شخصيا حتى تجعل من عملك إحترافي :

- حسن إختيار الألوان : حاول أن تحسن إختيارك للألوان العامة للتصميم لتكون معبرة عن محتوى التصميم وتجنب الألوان الداكنة.

- كسب إلهام :  قبل البدء بتصميم أي صورة إبحث بواسطة محركات البحث عن بعض التصميم المشابهة لعملك و الأدوات و الفيكتورات التي من شانها  يمكن أن تساعدك في تكوين فكرة تنطلق بها.

- العمل بإتقان : لا تنسى العزيمة والصبر فلا تستعجل إنهاء التصميم بل ثابر و إعمل بجهد وليس بالضرورة أن تكون محاولة واحدة إنجز عدة محاولة إختر منها الأنسب .

- جودة عالية وحجم كبير للتصميم : حاول دائما أن تعمل باحسن جودة و أن يكون حجم الصورة كبير فالقاعدة تقول أن الكبير يمكن أن يصغر ويبقى بدقة عالية أما الصغير عند التكبير تضيع دقة الصورة.

وفي الأخير لم يبقى سوى أن أصحك بالبقاء على إطلاع بأحدث تقنيات الفوتوشوب التي تكون غالبا أسهل جزء فالتصميم يرتكز بالأساس على الفكرة المنبثقة من شخصية المصمم و ذكائه وخياله الواسع  في رسم ملامح تصميمه ولتعلم التقنيات و الحصول على إضافة إنتضرونا في تدوينات أخرى مع تحيات فريق مدونة التطوير التكنولوجي.

إرسال تعليق

 
Top