GuidePedia

0

مؤخراً , بدأت خدمة جديدة تلفت الانتباه فى الوطن العربى. رغم إنطلاقها حديثاً , إلا أن اعلاناتها بدأت تظهر تدريجياً على صفحات العديد من المواقع العربية و بدأت قاعدة ناشريها تتسع شيئا فشيئا , و يبدو أن المستقبل امام هذه الخدمة واعد .. إذن فسوف أقوم بشرح الخدمة و تعريفها بشكل عام وسنتطرق بإذن الله في مواضيع قادمة إلى الشرح المفصل و عديد التقنيات و الامور في هذه الخدمة الجديدة.

  - تعريف عام لحسوب                                                                                      

خدمة حسوب هي خدمة موجهة بالأساس إلى منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا في مهمة لتطوير الويب العربي فهي تقدم خدمات الأنترنات و منصات ويب تهدف لحل التحديات التي تواجه المستخدمين .


يقع مقر شركة حسوب بالملكة المتحدة و هي مؤلفة من فريق عمل شاب و طموح يعمل من مصر , سوريا , المغرب , فلسطين و السعودية و المدير التنفيذي و المؤسس للشركة هو عبد المهيمن الآغا.



  - خدمات حسوب                                                                                                                      


 تقدم حسوب لتطوير الويب العربي عديد المنتجات وحلول للمشاكل التي تواجه المستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومن أهم هذه الخدمات نذكر:



                 - إعلانات حسوب                                                                                  




 وهي عبارة عن منصة إعلانية موجهة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تمكن إعلانات حسوب المعلنين وأصحاب الأعمال من الإعلان في شبكة تضم نخبة من المواقع العربية ذات المحتوى الجيد وتسمح لهم باستهداف الفئة المناسبة من الزوار حسب الدولة، الإهتمام، اللغة، المنصة المستخدمة والكلمات المفتاحية. كذلك تساعد إعلانات حسوب أصحاب المواقع على تحقيق دخل جيد من مواقعهم وذلك بعرضهم للإعلانات الموجودة في شبكة إعلانات حسوب في مواقعهم.

رابط الخدمة: ads hsoub

                 - خمسات                                                                                       

خمسات هو موقع خدمي يجمع ما بين الشباب العربي المستعد لتقديم الخدمات المصغرة، و بين فئة المشترين المستعدين لشراء هذه الخدمات. يهدف خمسات لمساعدة الشباب العربي على الكسب الكترونيا من خلال أعمالهم، وكذلك رواد الأعمال والشركات الناشئة ستجد في خمسات المكان المناسب للحصول على الكثير من الخدمات التي تحتاجها وبسعر اقتصادي.

أطلق خمسات في أغسطس 2010 بواسطة المدون رءوف شبايك وقد حصل الموقع على المركز الأول في مسابقة عالم التقنية لأفضل مشاريع الويب العربية لعام 2011. أعلنت شركة حسوب عن شرائها لموقع خمسات بتاريخ 1/7/2012.
رابط الخدمة: khamsat

                 - Arabia I/O                                                                                 








Arabia I/O هو مجتمع مخصص لصنّاع الويب العربي يهدف لانشاء مكان يجمع المهتمين بصناعة الويب والمحترفين بهذا المجال بغرض النقاش وتبادل المعرفة والخبرات.
هذا المجتمع ليس منتدى، بل مجموعة من المجتمعات المتخصصة تتم إدارته بشكل جماعي بناء على تصويت المستخدمين وذلك برفع المساهمات ذات المحتوى الجيد وخفض ترتيب المساهمات ذات المحتوى السيء. هذا الأسلوب بالإدارة أقرب الى الشبكة الاجتماعية المتخصصة من المنتديات التقليدية نهدف من خلاله الى بناء مجتمع عربي ناضج بأسلوب جديد ومختلف.
ان كنت تتساءل عن معنى I/O فهي اختصار لكلمتي Input/Output ويمكن وصفها بأسلوب تواصل أنظمة الحواسيب فيما بينها وبالعالم الخارجي أيضاً، حيث يتم ادخال المعلومات الى هذه الأنظمة لتخرج الناتج في النهاية بعد معالجة المدخلات المرسلة.


رابط الخدمة: arabia.io


  - ختام                                                                                                          

الآن أخي وعزيز القارئ نصل لختام هذه التدوينة وهي كما ذكرنا الاولى فإنتظرونا في تدوينات اخرى بإذن الله فيها شرح كامل لكل خدمة و طريقة التعامل معها و كيف تجني ارباح ولا تنسى أخي وضع تعليقك فهو دعم لنا و دفع لمواصلة المشوار.






إرسال تعليق

 
Top